العربية

مرحباً بك في تولز (TOLES)


تعد تولز الجهة الرائدة في مجال تقديم المواد التدريبية والاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية المهنية للمحامين الدوليين، وكذلك طلاب الحقوق والمترجمين القانونيين.

وتعني تولز (TOLES)  “اختبار مهارات اللغة الإنجليزية القانونية”. يتألف برنامج تولز من مقرر منظم من مواد تدريبية على الإنجليزية القانونية مدعومة بثلاثة مستويات اختبار مهنية. وتمثل مستويات الاختبار خطوات تدريجية تهدف إلى الوصول إلى المستوى القياسي للإنجليزية القانونية المطلوب من أصحاب الأعمال، مثل المكاتب القانونية التجارية الدولية والفرق القانونية الداخلية في الشركات الخاصة والمترجمين القانونيين رفيعي المستوى.


التسجيل كأحد مراكز تولز

نرحب دائماً بانضمام مراكز تدريبية جديدة إلى شبكة تولز. إذا كنت معلماً للإنجليزية القانونية، فنحن على استعداد للمساعدة. الخطوة الأولى هي استيفاء النموذج على شبكة الإنترنت. بعدها سنتصل بك.


الاختبارات

اختبار تولز التأسيسي

ابدأ هنا

يوصى بالاختبار التأسيسي كنقطة بداية في تدريب الإنجليزية القانونية لطلاب الحقوق الدوليين. وبالنسبة للمحامين ذوي الخبرة، فسيكون ذلك نقطة بداية صحيحة للراغبين في بدء التدريب على الإنجليزية القانونية المهنية في الوقت الذي يواصلون فيه تنمية مهارات الإنجليزية العامة.

المحتويات

يتكون الاختبار من ورقة واحدة:  القراءة والكتابة القانونية. والهدف هو اختبار الدقة اللغوية المطلقة المطلوبة من المحامين في المكاتب الدولية الحديثة. ويعني ذلك الدقة في مجالين رئيسيين: المفردات والقواعد اللغوية القانونية الفنية. ويجري الاختبار في مفردات الصفقات التجارية، وثائق الشركات، العقود التجارية، اتفاقات الملكية الفكرية، الوثائق المالية ونماذج الأعمال، إضافة للمصطلحات القانونية في مجالات أخرى.

مستوى الإنجليزية العامة

مستوى الإنجليزية اللازم للاختبار في المستوى الابتدائي-المبتدئين. وتتمثل أولوية تلك المرحلة في التحقق من توافر أساس قوي بحق في الإنجليزية القانونية يسمح للمتعلمين بالتقدم بنجاح نحو المستوى التالي.

الأساسيات:

الفترة الزمنية: 90  دقيقة

المهارات المختبرة: القراءة والكتابة القانونية (90 دقيقة)

محور التركيز: المفردات القانونية العملية في مواقف حقيقية؛ تثبيت القواعد اللغوية الأساسية

مستوى الإنجليزية العامة المناسب: ابتدائي-متقدم

تنزيل عينة من اختبار المستوى التأسيسي

شراء أوراق تدريب على الاختبار التأسيسي

تولز الأعلى

البناء على أساس متين

يقوم الاختبار الأعلى بالبناء على المهارات والمعرفة اللغوية للمفردات القانونية العملية التي تم اكتسابها في المستوى التأسيسي. وينتقل الاختبار الأعلى إلى المرحلة التالية ويطلب من المتعلمين التعامل مع وثائق قانونية حقيقية أكثر تعقيداً.

المحتويات

يتكون الاختبار من ورقتين:  ورقة القراءة والكتابة القانونية وورقة استماع. تتطلب ورقة القراءة والكتابة استخداماً أكثر فاعلية للغة بالمقارنة بالاختبار التأسيسي، وتتطلب من المتعلمين التعامل مع دراسات حالة معقدة وذات أهمية تجارية ومستخلصات من عقود وخطابات تخصصية. وتواصل اختبار المفردات القانونية العملية والمفيدة وتتطلب من المتعلمين تقديم تعاريف دقيقة للكلمات الشائعة في الممارسات التجارية. كما تتطلب أيضاً معرفة جيدة بأساليب اللغة، وتطلب من المتعلمين تحسين الإنجليزية غير الرسمية وجعلها أكثر مناسبة ومهنية.

وتتألف ورقة الاستماع من محادثات بين المحامين أو المحامين والعملاء والإجابة عن أسئلة بناءً على ما فهم منها. وتتناول مواضيعها المواقف التي يقابلها المحامون بكثرة أو المواضيع ذات الأهمية الدولية.

مستوى الإنجليزية العامة

مستوى الإنجليزية اللازم لهذا الاختبار هو المستوى المتوسط-المتوسط المرتفع. وتستخدم واجبات هذا المستوى جميعها لغة إنجليزية عامة أصيلة، وبها نوع من الصعوبة، ولذا نوصي المتقدمين للاختبار بدراسة بعض القواعد اللغوية الإضافية إلى جانب تدريبنا الخاص بالإنجليزية القانونية للحصول على درجة مرتفعة.

الأساسيات:

الفترة الزمنية: 135  دقيقة تقريباً (تبعاً للاختلافات في اختبار الاستماع)

المهارات المختبرة: القراءة والكتابة القانونية (90  دقيقة)؛ استماع قانوني (30-45  دقيقة)

محور التركيز: المهارات العملية في القراءة والكتابة والاستماع في المواقف القانونية الحقيقية

مستوى الإنجليزية العامة المناسب: متوسط –  متقدم

تنزيل عينة من اختبار المستوى الأعلى

شراء أوراق تدريب على اختبار المستوى الأعلى

تولز المتقدم

الوصول إلى المستوى القياسي المطلوب من أصحاب الأعمال

تم إنشاء المستوى المتقدم وتطويره بالتشاور مع المكاتب القانونية التجارية الرائدة، ونحن نعتبر معيار الذهب للإنجاز في الإنجليزية القانونية. جاء اختبار تولز المتقدم في البداية بناءً على طلب من مكتب قانوني تجاري كبير في لندن، حيث طلب طريقة لاختبار اللغة الإنجليزية للمتدربين الدوليين والمنتسبين الجدد في مكاتبه الدولية.

المحتويات

يتكون الاختبار من ورقة واحدة:  القراءة والكتابة القانونية. حيث يقيس الاختبار مهارات المتعلم مقارنة بمحامٍ لغته الأم هي اللغة الإنجليزية. ومن ثم، فإن أي متقدم يحصل على فئتنا “الذهبية”  يعني أنه يتمتع بمهارات إنجليزية أصيلة مشابهة تماماً لتلك التي يتمتع بها المحامون التي لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية. ويركز الاختبار بشدة على المفردات والقواعد اللغوية اللازمة لصياغة العقود. كما يشجع أيضاً على المعرفة بأسلوب الإنجليزية الأبسط في الكتابة المفضل حالياً في المكاتب القانونية التجارية الرائدة. ويتطلب الاختبار مراعاة الأساليب اللغوية وفهماً لكيفية استخدام الإنجليزية الرسمية وغير الرسمية في أماكن العمل المهنية.

مستوى الإنجليزية العامة

مستوى الإنجليزية اللازم لهذا الاختبار هو المستوى المتوسط المرتفع-المتقدم. حيث يقيس الاختبار مهارات اللغة الإنجليزية القانونية للمتقدم مقارنة بالمستوى المطلوب من المحامين المتحدثين باللغة الإنجليزية كلغة أم.

‏أساسيات

الفترة الزمنية: 120 دقيقة

المهارات المختبرة: القراءة، الكتابة، الصياغة القانونية، المعرفة بأساليب اللغة ومصطلحات المهنة

محور التركيز: المهارات العملية في القراءة والكتابة والصياغة في المواقف القانونية الحقيقية

مستوى الإنجليزية العامة المناسب: المتوسط المرتفع-المتقدم

تنزيل عينة من اختبار المستوى المتقدم

شراء أوراق تدريب على اختبار المستوى المتقدم

تحميل عينة من امتحان الأساس

شراء أوراق الممارسة للاختبار التأسيسي


تواريخ الاختبارات

 2013

24  يناير

21  مارس

20  يونيو

22  أغسطس

21  نوفمبر


الكتاب الدراسي للغة الإنجليزية للمحامين

“يقدم هذا الكتاب معرفة متينة تماماً بالنوع الصحيح للغة الإنجليزية التي يحتاجها المحامون ليتمكنوا من تنمية مهارات مهنية تتسم بالقوة والكفاءة. ويعد نقطة البداية الصحيحة لمعظم المحامين الدوليين الذين يحتاجون إلى مفردات تجارية قوية، وتحقيق دقة مطلقة في جميع ما يقومون به”.

تنزيل الوحدة 1

شراء هذا الكتاب


الاتصال بنا

نتمنى أن يكون موقعنا قد أحاطك علماً بكل ما ترغب في معرفته عن تولز. ومع ذلك، إذا كانت لديك أي استفسارات، فإن موظفي مكتبنا الودودين سيسرهم مساعدتك. يرجى الاتصال بنا على البريد الإلكتروني info@toles.co.uk